حجم الخط + | -

​تحديد/تعد​يل النفقة الشهرية​

يستطيع المفوّض أو القيّم أو الوصيّ أو الأم التقديم على هذه الخدمة إلكترونيًا لتحديد أو تعديل النفقة الشهرية للمشمول برعاية الهيئة العامة لشؤون القاصرين.


خطوات تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول من خلال الضغط على "الخدمات الإلكترونية" على موقع الهيئة وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في نظام التوثيق الوطني. إن لم يكن لديك حسابًا ​في النظام، يتعين الضغط على "مستخدم جديد" واتباع الخطوات اللازمة.
  • اختيار خدمة "تحديد/تعديل النفقة الشهرية" من قائمة الخدمات على يمين الصفحة.
  • اختيار نوع الطلب (تحديد نفقة أو تعديل نفقة) وصفة مقدّم الطلب.
  • تعبئة بيانات صاحب الملف (الرقم الشخصي واسم المستفيد ونوع الملف)، ثم الضغط على "التالي".
  • اختيار مصدر مرجعية النفقة الشهرية (شهادة تخصيص معاش أو شهادة راتب أو الضمان الاجتماعي أو إيجارات)، وإدخال بيانات الحكم إن وجد، ثم الضغط على "التالي".
  • إدخال بيانات مستلم النفقة: إذا كان مستلم النفقة فردًا، يتعين إدخال اسم مقدّم الطلب ورقم البطاقة الشخصية وتاريخ انتهاء البطاقة، حيث يتم عرض الاسم من النظام بشكل تلقائي. أما إذا كان المستلم جهة اعتبارية، يتعين  إدخال اسم مقدّم الطلب ورقم السجل التجاري.
  • إدخال البيانات البنكية (اسم البنك ورقم IBAN والفرع)، ثم الضغط على "التالي".
  • إدخال عنوان المشمول بالرعاية (رقم المنطقة والمبنى والشارع) واختيار المواعيد المقترحة للزيارة، ثم الضغط على "التالي".
  • إدخال ملاحظات عامة على الطلب، إذا لزم الأمر، ثم الضغط على "التالي".
  • إرفاق المستندات الإلزامية وأي مستندات أخرى تدعم الطلب، ثم الضغط على "التالي".
  • مراجعة تفاصيل الطلب والضغط على إقرار المسؤولية بصحة البيانات التي تم إدخالها، ثم الضغط على "تقديم".


المستندات المطلوبة

  • صورة من البطاقة الشخصية لمقدّم الطلب
  • شهادة بنكية تفيد برقم IBAN
  • شهادة تخصيص معاش
  • مراسلات التقاعد والمعاشات
  • شهادة لمن يهمه الأمر


الرسوم

لا يوجد رسوم لهذه الخدمة.


معلومات إضافية

  • بعد تقديم الطلب إلكترونيًا، سيظهر النظام رسالة تفيد بنجاح تقديم الطلب ورقم الطلب للمتابعة من خلال شاشة "طلباتي".
  • يمكن تقديم طلب على هذه الخدمة من خلال زيارة مقر الهيئة.
  • هذه الخدمة متاحة أيضًا على تطبيق " ذُخْر" الخاص بالهيئة على Google Play و App Store.
  • من الممكن إجراء أي تحديثات على هذه الخدمة، ولذلك، للاستفسار والدعم الفني، الرجاء الاتصال على مركز اتصال الهيئة على 16015(من داخل قطر ) أو 40441111  974+.​ ​