خطوات تقديم الطلب إلكترونيًا
- تسجيل الدخول من خلال الضغط على "الخدمات الإلكترونية" على موقع الهيئة، وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في نظام التوثيق الوطني. إن لم يكن لديك حسابًا في النظام، يتعين الضغط على "مستخدم جديد" واتباع الخطوات اللازمة.
- اختيار خدمة "تسليم تركة منقولة" من قائمة الخدمات على يمين الصفحة.
- اختيار صفة مقدّم الطلب ونوع المرفق (وكالة، حكم محكمة، كتاب سفارة).
- إدخال بيانات المتوفّى من خلال إدخال رقم بطاقته الشخصية، حيث يقوم النظام بعرض اسمه بشكل تلقائي، ثم الضغط على "التالي".
- إدخال بيانات الوكالة من خلال إدخال رقم البطاقة الشخصية، حيث يقوم النظام بعرض اسم الوكيل بشكل تلقائي، ثم الضغط على "التالي".
- اختيار الأصل، ثم الضغط على "التالي".
- اختيار مكان استلام التركة (داخل أو خارج الهيئة)، ثم الضغط على "التالي".
- إدخال ملاحظات عامة على الطلب، إذا لزم الأمر، ثم الضغط على "التالي".
- إرفاق المستندات الإلزامية وأي مستندات أخرى تدعم الطلب، ثم الضغط على "التالي".
- مراجعة تفاصيل الطلب والضغط على إقرار المسؤولية بصحة البيانات التي تم إدخالها، ثم الضغط على "تقديم".
المستندات المطلوبة
- صورة من البطاقة الشخصية لمقدّم الطلب
- صورة من حكم بتسليم تركة
- شهادة عدم ممناعة الورثة
- الوكالة (إن وجدت)
- كتاب من السفارة
الرسوم
لا يوجد رسوم لهذه الخدمة.
معلومات إضافية
- بعد تقديم الطلب إلكترونيًا، سيظهر النظام رسالة تفيد بنجاح تقديم الطلب ورقم الطلب للمتابعة من خلال شاشة "طلباتي".
- يمكن تقديم طلب على هذه الخدمة من خلال زيارة مقر الهيئة.
- هذه الخدمة متاحة أيضًا على تطبيق " ذُخْر" الخاص بالهيئة على Google Play و App Store.
- من الممكن إجراء أي تحديثات على هذه الخدمة، ولذلك، للاستفسار والدعم الفني، الرجاء الاتصال على مركز اتصال الهيئة على 16015 (من داخل قطر) أو 40441111 974+.